العيسى يوجه الجامعات بدراسة تجربة الاعلام الحربي في العراق وتوثيقها

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى منسق العمليات النفسية في مستشارية الأمن الوطني السيد سعيد الجياشي
وناقش الجانبان آليات تطوير العاملين في العمليات النفسية والاعلام الحكومي من خلال برامج علمية في الجامعات العراقية وعلى وفق دراسات تخصصية تعتمد أحدث المناهج العالمية في هذا التخصص .
وأبدى وزير التعليم العالي دعمه الكامل لاحتضان الكوادر العراقية من موظفي الدولة في هذا التخصص وتقديم التسهيلات المطلوبة لهم في الجامعات .

وأعرب العيسى عن تفاؤله بانطلاق ثلاث برامج علمية للدراسات العليا في جامعة بغداد باتجاه تطوير ملاكات العمليات النفسية والاعلام الحكومي في العراق وهي ( برنامج الدبلوم العالي في العمليات النفسية ، وبرنامج الدبلوم المهني في مجال الاعلام ،وبرنامج الماجستير في العمليات النفسية ) .

وأكد وزير التعليم العالي على توجيه الجامعات ببلورة الدراسات العلمية اللازمة على صعيد الرسائل والأطاريح ذات الصلة بمتطلبات المجتمع والدولة ولاسيما ما يتعلق منها بتجربة خلية الاعلام الحربي في العراق للفترة من 2014 ولغاية 2018 كونها تجربة عراقية وطنية متميزة حققت نجاحا على مستوى صناعة وتوحيد الرسالة الاعلامية الأمنية والعسكرية خلال عمليات تحرير الأرض من سطوة عصابات داعش.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *