مؤسسة الشهداء تكرم وزير التعليم تثمينا لدعم ذوي الشهداء ومراعاة قبولهم في الجامعات

كرمت مؤسسة الشهداء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى تثمينا للدور الذي تضطلع به الوزارة في مراعاة حقوق وامتيازات ذوي الشهداء فيما يتعلق بقبولهم في الجامعات على صعيد الدراسات الأولية والعليا في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية.

وسجلت رئيسة المؤسسة السيدة ناجحة عبد الأمير الشمري في كلمتها خلال الندوة العلمية المشتركة شكرها البالغ لوزارة التعليم العالي على معالجة تدوير مقاعد الدراسات العليا بين الفئات المشمولة بامتيازات ذوي الشهداء من ضحايا البعث البائد وشهداء الحشد الشعبي وضحايا الارهاب داعية جميع الوزارات الى أن تحذو حذو وزارة التعليم في دعم شريحة الشهداء.

وفي هذا السياق أكد الدكتور عبد الرزاق العيسى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملت على تمكين ذوي الشهداء من حقوقهم في الدراسات الجامعية الأولية والعليا في داخل العراق وخارجه وتوظيفهم واحتضان الطاقات الواعدة منهم التي تتطلع الى خدمة العراق وشعبه.

وفي هذا الصدد اتفقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع مؤسسة الشهداء على آلية القبول وسقوف الامتيازات الممنوحة لذوي الشهداء لقبولهم بالدراسات الأولية الصباحية والمسائية في الجامعات للعام الدراسي 2018/2019 .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد في مقر المؤسسة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى ورئيسة المؤسسة السيدة ناجحة عبد الامير الشمري وعدد من مسؤولي الدوائر المختصة.

وأكد الجانبان على أهمية بلورة الآليات التي لا تخل بالحالة العلمية في الجامعات وتراعي حقوق وامتيازات ذوي الشهداء في ضوء قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لعام 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *