كلية الكوت الجامعة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مركز البحوث والدراسات والنشر

28 أغسطس، 2019

مركز الدراسات والبحوث والنشر أيقونة علمية مائزة في كلية الكوت الجامعة .

بعد إنشائها مركز الدراسات والبحوث والنشر عام ٢٠١٣م ، الذي يديره ثلة من أساتذة بمختلف الألقاب العلمية . إذ صار بفضل الدعم المبذول من لدن عمادة الكلية مركز إشعاع للفكر النابغ والعقل الثاقب الذي انماز به أساتذتها، فقد أوصت العمادة منذ نشأته بتطويره من خلال العلاقات التي أقامتها مع مؤسسات علمية عربية وعالمية بعدما قدمت فيه أنشطة متعددة، تمثلت بإصدار مجلتين محكمتين ، الأولى للعلوم الطبيعية ، والأخرى للعلوم الإنسانية المعتمدتين في الترقيات العلمية ، فضلا عن نشر عشرات الكتب الفكرية والإنسانية لمنجزات المؤلفين من أساتذة الكلية وغيرهم .
كما صار من وسائل التواصل العلمي والمعرفي مع المراكز العلمية في كثير من جامعات العالم ، و تواصله مع المواقع العلمية المهمة كمواقع المنتديات ، والصحف وكثير من المواقع العلمية ، لاسيما مواقع الصحة العالمية والأنواء الجوية ، ومنظمات المجتمع المدني ، ومراكز الوزارات العلمية والمعرفية ، ومنصات المناهج والتعليم الألكتروني العراقي والعالمي .
وما يزال المركز يسعى في تطوير شبكته المعرفية والإعلامية ، والحفاظ على علاقاته الوطيدة بعد إقامة الكلية معاهدات ومواثيق مع مراكز علمية مهمة في جامعات عربية ، وأوربية وأفروآسيوية .
ومن الله التوفيق .