الرؤيا والرسالة والاهداف

رؤيا القسم

التميز محليا” وعالميا” بأعداد مهندسين كفوئين قادرين على تطوير مهاراتهم العلمية والبحثية. نطمح بأن يكون قسمنا محط أنظار الدارسين الباحثين عن مهن ومهارات القيادة والابتكار لكي يساهمو في حل التحديات التكنولوجية التي تواجه المجتمع ومواكبة التطور الحاصل في حقول و مجالات هندسة الليزر والبصريات الالكترونية والتخصصات ذات العلاقة .

رسالة القسم

 التعليم :- توفير برامج هندسية تعليمية متخصصة للدراسات الاولية والعليا وتفير بيئة تعليمية متميزه معترف بها بحيث يمتلك خريجوها خبرة مهنية عالية وتعليم هندسي أساسي وتمكنة في مساهمة بفعالية لخدمة مجتمعهم ورفع مستوى وتقدم مهنتهم.

 البحث :- توفير بيئة بحثية عالية المستوى بحيث يتمكن أساتذتها وباحثوها وطلابها من قيامهم بالبحوث في المجلات الهندسية الاساسية والتطبيقية ونشر وتطبيق النعرفة الجديدة بما يخدم المجتمع وسوق العمل.

 القيادة :- تطوير الامكانيات القيادية للمنتسبين والطلاب وزرع أمكانيات التعلم الذاتي والاستقراء والاستنتاج بحيث يسطيع من يمتلك أساس المعرفة في برنامجي القسم من العمل على توجية وخدمة المجتمع بصورة منهية واخلاقية.

4) خدمة المجتمع :- التفاعل مع المجتمع من خلال الاسهام في تطوير الصناعة والامؤسسات الهندسية الذي بدوره يؤدي الى التطور الاجتماعي والاقتصادي للبلد وكذلك من خلال الاستشارات والتعليم المستمر وألتزام المشاكل الصناعية كبحوث لتقديم الحلول لها.

أهداف القسم

 تخريج مهندسين متخصصين في العلوم الليزرية والالكتروبصرية لكي يعمل في قطاعات الصناعة والاتصالات والصحة وعموم الجالات والتطبيقات.

 منح شهادات عليا في تخصصات برنامجي القسم وبمواصفات عالية.

 أنتاج بحوث علمية وتطبيقية في مجالات واختصاصات فرعي القسم والمساهمة في حل المشاكل الصناعية والخدمية في المجتمع.

 اعتماد منهج التطوير المستمر للفعاليات التعليمية والادارية لبرنامجي القسم لضمان تحقيق الرسالة والاهداف المعتمدة للكليات الهندسية وصولا الى تحقيق الجودة والاعتمادية حسب معاير هيئة الاعتماد للهندسة والتكنولوجية  وبما يخدم الرسالة والرؤى الاستراتيجية للجامعة في  مجال ضمان الجودة والاداء الجامعي