الرؤيا والرسالة والاهداف

( قسم القانون )

التزاما من كلية الكوت الجامعة بمسؤوليتها في المساهمة الايجابية في بناء حضارة العراق المعاصرة وبما يحقق تقدمه وازدهاره وتلبية لحاجة أبنائه من الطلبة من أبناء المحافظة والمحافظات القريبة وخدمة المجتمع من خلال تطوير المهارات والكفاءات لخدمة المجتمع .

اهداف القسم 

توفير البيئة العلمية المناسبة لإطلاق الإبداع في مختلف العلوم القانونية عن طريق اعتماد برامج أكاديمية متميزة من اجل تخريج الملاكات المؤهلة والمدربة على ممارسة الأعمال القانونية والشرعية ولإلمام بإحداث المستجدات في مجال العلوم القانونية .

تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة للتعليم المستمر وإكسابهم القدرات التي تمكنهم من تحصيل المعرفة القانونية بأنفسهم وخلق الإمكانات الأساسية التي تمكنهم من التحديث ومجاراة التطورات والمستجدات المتلاحقة .

رسالة القسم

تتجسد رسالة قسم القانون في تهيئة برامج دراسية متميزة لمن يلتحق بالقسم وإرساء دعائم الحفاظ على الحريات العامة وإعلاء قيمة الإنسان بتبصيره بماله من حقوق وما عليه من واجبات ولاهتمام بالبحوث القانونية القائمة على الابتكار والإبداع والتي تسهم في حل قضايا المجتمع

الرؤى المستقبلية

يسعى قسم القانون إلى إن يحتل مكانة متميزة بين كليات القانون على المستوى المحلي والعربي ولإقليمي ويعمل على كسب ثقة المجتمع والمستفيدين من التعليم القانوني من خلال توفير بيئة مميزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .