وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة الفردوسي تقيم مؤتمرا علميا كبيرا يضم جامعات وكليات العالم العربي وجامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين ٢٤ – ٢٥ / ١٢ / ٢٠١٩م .

25 ديسمبر، 2019

في مؤتمرها الكبير الذي بدأت أعماله اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤/ ١٢ ، ولغاية الأربعاء ٢٥/ ١٢ ، جامعة الفردوسي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعقد جلساتها التي جمعت فيها جامعات إيران وجامعات العالم العربي من أجل بناء علاقات علمية وأكاديمية خلال تبادل الخبرات بين الجامعات وبمختلف المستويات ، كما يمثل المؤتمر روح التآخي والمحبة أزاء التحديات الخطيرة التي تمر بها الأمة الإسلامية .
وقد تضمن برنامج المؤتمر كلمات لرؤساء الجامعات والكليات لطرح وجهات نظرها حول العلاقات المستقبلية بين المؤتمرين ودراسة افاق التعاون العلمي والأكاديمي.
وقد ألقى الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكوت الجامعة كلمة مثل بها الكلية ، مبينا فيها دور الكليات الأهلية في العراق لبناء قاعدة علمية رصينة تخدم المنطقة جمعاء ، كما أكد على توسيع آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعات العالم الإسلامي ، لاسيما الجامعات العربية وجامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وحث الجميع على بناء علاقات طيبة مليئة بالود والاحترام.
كما ألقيت كلمات رؤساء الجامعات وعمداء الكليات التي منحت المؤتمر أجواء جادة ؛ لتمتين العلاقات من طريق الدعوة إلى إبرام اتفاقيات ومعاهدات تخدم المنطقة علميا ومعرفيا .

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة
الثلاثاء الموافق ٢٤ / ١٢ / ٢٠١٩ م .