اختتمت أعمال المؤتمر الدولي الثاني (تطبيقات وتكنولوجيا الليزر) المشترك بين كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية في رحاب الكوت الجامعة في محافظة واسط بالتعاون مع الشركة البريطانية العلمية وجامعة دمشق / الجمهورية العربية السورية ، وجمهورية مصر العربية وبحضور عدد من رؤوساء الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية وشخصيات رسمية في محافظة واسط ، إذ قدم الباحثون من هذه الدول أوراق علمية محكمة درسوا فيها (تطبيقات وتكنولوجيا الليزر في المجالات العلمية المختلفة) .
وجرى على هامش المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم وتعاون علمي وثقافي بين جامعة دمشق في الجمهورية العربية السورية وكلية الكوت الجامعة ، فضلاً عن مذكرة تفاهم بين كلية الكوت الجامعة والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في محافظة ذي قار .
وفي الختام خرج القائمون على المؤتمر بتوصيات مهمة كان أهمها :

1 – إجراء المؤتمر كل سنتين ، يتخلله إقامة ورش عمل وندوات علمية بمجال تطبيقات الليزر في الطب بالتعاون بين كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية .
2 – الانفتاح على الجامعات والكليات العربية والأسلامية وتبادل الخبرات العلمية في مجال تطبيقات الليزر من خلال جمعية الليزر العراقية بالتعاون مع كلية الكوت الجامعة .
3 – الانفتاح على وزارة الصحة والوزارات الأخرى للإفادة من البحوث التطبيقية التي تم عرضها في وقائع المؤتمر بالتعاون بين جمعية الليزر العراقية وكلية الكوت الجامعة .
4 – التأكيد على النشر في مستوعبات سكوبس لكل من كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية .
5 – إمكانية الإشراف المشترك بين جمعية الليزر العراقية وقسم هندسة الليزر والإلكترونيات البصرية في كلية الكوت الجامعة والمعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقات جامعة دمشق .
وفي ختام أعمال المؤتمر أثنى الحاضرون على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة الأربعاء الموافق ٢٦ / ٥ / ٢٠٢١م.