نظراً لأهمية التعليم ؛ ولكونه عاملاً مهماً من عوامل التنمية الشاملة وركيزة واثبة في بناء المجتمع ، ومن أجل تعزيز العلاقات في المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية , وتبادل الخبرات والاستشارات ، والإفادة المشتركة من إمكانات الطرفين وتفعيل الروابط المعرفية والإنسانية والعلمية التي تصب في خدمة البلدين وتفعيل الحوار الثقافي ، سيتم بالقريب العاجل اتفاقية علمية وثقافية بين كلية الكوت الجامعة في جمهورية العراق وبين جامعة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية ، واتفق الطرفان على الآتي :
– زيارة أعضاء الهيأة التدريسية على وفق المجالات الآتية :
آ- إجراء بحوث مشتركة ولمدة تتراوح ما بين 1-3 أشهر .
ب- تبادل الخبرات وإلقاء المحاضرات .
ج- التدريس لمدة فصل دراسي واحد .
– يتبادل الطرفان المتعاقدان الزيارات لأعضاء الهيئات التدريسية ، والجهازين الإداري والفني ؛ لغرض التدريب أو تبادل الخبرات
– يتبادل الطرفان المتعاقدان الكتب والمطبوعات والدورات العملية ونتائج البحوث في المجالات العلمية وباللغات التي تخدم الطرفين .
– يتبادل الطرفان المتعاقدان الوفود الطلابية في زيارات علمية وثقافية ، ويتحمل الطرف المرسِل الإنفاق بين الطرفين المتعاقدين .
– تسعى جامعة الإسكندرية لقبول الطلبة من كلية الكوت الجامعة في الدراسات العليا وتخصيص مقاعد للزمالات الدراسية حسب قدرتها .
وسيقوم الأستاذ الدكتور علي عبد الحسين زوين عميد كلية الكوت الجامعة ويمثل الطرف الأول بالإمضاء على الاتفاقية ، بينما يمثل الطرف الثاني رئيس جامعة الإسكندرية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصور بالإمضاء عن الجامعة.
نتمنى للطرفين التوفيق والسداد .

انضم الى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة
—————–

الموقع الإلكتروني:
http://alkutcollege.edu.iq/
فيسبوك:
https://www.facebook.com/alkutcollege/
تويتر:
https://twitter.com/kut_university
انستغرام:
https://www.instagram.com/kut_university_college/
تليكرام:
https://t.me/alkutcollegeuniversity
يوتيوب:
https://bit.ly/3oBIJNQ

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة
الخميس الموافق 4 / 3 /2021م .