أقام قسم القانون في كلية الكوت الجامعة وبالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات /مكتب انتخابات واسط هذا اليوم الثلاثاء المصادف ٢٤/١١/٢٠٢٠ وعلى قاعة الدكتور طالب الموسوي ورشة عمل حول قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم ٩لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاحزاب رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٥ وحاضر فيها كل من الأستاذ ذوالفقار عبد الله محمد ، والأستاذ علي محمد دحدوح عن مكتب انتخابات واسط و م. م عباس نعمة محسن مقرر قسم القانون ، وقد تناول الأستاذ علي محمد دحدوح أهم ماجاء في قانون الانتخابات الجديد والتحول الحاصل من نظام التمثيل النسبي إلى نظام الفائز الأكبر كما بين الطريقة التي قسمت فيها المحافظات إلى دوائر انتخابية متعددة والمزايا التي يحملها هذا النظام ، وناقش أيضا مسألة تمثيل الأقليات الدينية والقومية في مجلس النواب ، وبين الأستاذ ذو الفقار محمد بدوره مسألة الكوتا النسوية كما وضح أهم الجزاءات الجنائية التي تقع نتيجة مخالفة أحكام هذا القانون ، كما تطرق إلى العد والفرز الإلكتروني لنتائج الانتخابات مرورا بتحديث سجلات الناخبين بايومتريا .
من جانب آخر تناول م. م عباس نعمه محسن قانون الأحزاب السياسية رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٥ ، إذ تم التعرف على ماهية الحزب السياسي وكيفية تشكليه ، وماهي الأهداف التي يرمي إلى تحقيقها وكيفية إدارة الاحزاب السياسية .
يذكر أن الورشة ، هي الأولى من نوعها بعد إقرار القانون الانتخابي الجديد ، كما شهدت حضور عدد من الأساتذة والمختصين .
من جانبه أعرب مكتب انتخابات واسط عن شكره وامتنانه لكلية الكوت الجامعة ؛ لاستضافتها مثل هكذا نشاطات تصب في مصلحة المجتمع وتزيد من وعيه الانتخابي.

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة
الثلاثاء الموافق ٢٤ / ١١ / ٢٠٢٠م .

انضم الى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة
—————–

الموقع الإلكتروني:
http://alkutcollege.edu.iq/
فيسبوك:
https://www.facebook.com/alkutcollege/
تويتر:
https://twitter.com/kut_university
انستغرام:
https://www.instagram.com/kut_university_college/
تليكرام:
https://t.me/alkutcollegeuniversity
يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCacWJ80oVbbxcFWwPCqJWSg