احتفت مجموعةٌ من طلّابِ كلّيةِ الكوت الجامعة في محافظة واسط بتخرّجهم عند مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وعاهدوا الله سبحانه في هذا المقام الشريف أن يبذلوا قصارى جهدهم خدمة لوطنهم العزيز العراق ؛ وذلك ضمن البرنامج الذي أعدّه لهم قسمُ العلاقاتِ العامّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ عبر شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة له.
وقال المُشرِفُ على هذه الفعّالية من الشعبة المذكورة الأستاذ مصطفى الكاظمي لشبكة الكفيل، إنَّ “استضافةَ هذهِ المجموعةِ من الطلبةِ، هي جزءٌ من أنشطةِ وفعّالياتِ الشعبةِ، ضمنَ مشروعِ فتيةِ الكفيلِ الوطنيّ، وقد جاءت بناءً على طلبٍ قُدِّمَ إلى إدارةِ العتبةِ المُقدّسةِ من عمادةِ الكلّيةِ”.
وأضاف “قمنا بإعدادِ منهاجٍ كاملٍ لهؤلاءِ الطلبةِ اشتمل على فقراتٍ عديدة، منها: تأدية زيارةٍ جماعيّة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) والتجوال في أروقته المباركة، وإجراء جولةٍ في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات، لتُختتَم بالتقاط صورٍ تذكاريّة في الصحن العبّاسيّ المُطهّر”.
واختتم أنَّ “الاحتفاءَ بالتخرّجِ من جوار هذه الرحابِ الطاهرةِ بعيدًا عن الأجواءِ الصاخبةِ، له تأثيرٌ إيجابيّ على الطلبةِ، ويعكسُ صورةً جميلةً عن الطالبِ الجامعيّ وثقافته والتزامه، وقد قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة بتهيئة الظروف والمناخات المناسبة والملائمة لإقامة مثل هكذا نشاطاتٍ طلّابية، وهي مستمرّةٌ باستقبال الطلبة من مختلف الجامعات العراقيّة”.
هذا وتقدّم الطلبةُ بوافر شكرهم وامتنانهم للعتبة العبّاسية المقدّسة على حسن الضيافة والاستقبال، وإقامة هذه الفعّالية الاحتفائيّة التي أكّدوا أنّها ستكون نقطة تحوّلٍ في مسيرتهم العلميّة والعمليّة.
يُذكر أنَّ العتبةَ العبّاسية المقدّسة قد أفردت جزءاً كبيراً من اهتماماتها بالوسط الجامعيّ، وقد كرّست وأعدّت لهذا الغرض برامجاً ومشاريعَ عديدةً، منها ما يستهدفُ الملاكاتِ التدريسيّة وقسمٌ آخرٌ ومهمٌّ للطلبةِ الجامعيّين، وبرنامجُ المُلتقى الثقافيّ هو واحدٌ من بين سيلٍ من البرامجِ المتنوّعة التي تقدّمها العتبةُ المقدّسة.

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :
http://drtalib-almosawi.com

وحدة الإعلام والنشر والتواصل
كلية الكوت الجامعة
الخميس الموافق ٢ / ٦ / ٢٠٢٢م .