بعد دعوتها لكلية الكوت الجامعة ، لمشاركتها في مؤتمرها العلمي الأول.
كلية العلوم في جامعة المثنى وبمشاركة الجامعة الماليزية للعلوم(USM) ستقيم مؤتمرها العلمي للفتره 24-25 اذار 2021 ) ، وقد رشح قسم هندسة الليزر والإلكترونيات البصرية في الكلية بحث التدريسي الدكتور سعد عباس جاسم للمؤتمر ، علما أن البحوث المقدمة سوف تنشر في دورية البحوث الامريكية المرموقة (AIP Conference proceedings )
المفهرسة في قاعدة البيانات العالمية (Scopus) (ISSN:0094-243XE-ISSN:1551-761 and SiteScore 0.6) كذلك سيتم فهرسة البحوث المقبولة في قاعدة البيانات العالمية (Scopus) وفقا لتعليمات الترقيات العلمية النافذة.
عنوان البحث :
“Study adsorption ability of pure Single walled carbon nano tube to detection some toxic gases using DFT Calculation”
في هذا البحث تم استخدام نظرية داله الكثافه لحساب الخواص الهندسيه والالكترونيه لأنابيب الكاربون النانويه ذات الحائط المفرد. حسابات طاقات الامتزاز المحسوبة بينت أن جميع الغازات لها تفاعل فيزيائي مع سطح الإنبوبه ؛ كونها ذات طاقه ترابط موجبه. أيضا تم التوصل أن جزيء الميثان هو ذو تفاعليه اكثر مقبوليه من ثاني أوكسيد الكاربون وثاني هيدريد الكبريتيك. اثبتت الحسابات النظرية أن إنبويه الكاربون النانويه هي الصورة المحسنة من شريط الكرافيين النانوي ويظهر جليا من نتيجه امتزاز الميثان المحسوبة مقارنه بالدراسة السابقه المذكوره.ا, اظهرت حساسية جيده للكشف عن الغازات السامه ومن ثم تستعمل كمتحسسات لهذا النوع من الغازات .

انضم الى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة
—————–

الموقع الإلكتروني:
http://alkutcollege.edu.iq/
فيسبوك:
https://www.facebook.com/alkutcollege/
تويتر:
https://twitter.com/kut_university
انستغرام:
https://www.instagram.com/kut_university_college/
تليكرام:
https://t.me/alkutcollegeuniversity
يوتيوب:
https://bit.ly/3oBIJNQ

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة
الأحد الموافق ٢١/ آذار / ٢٠٢١م