أقام قسم تقنيات المختبرات الطبية وبتوجيه من لدن رئيس مجلس الإدارة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي’ وبإشراف مباشر من عميد الكلية الأستاذ المتمرس الدكتور فاخر جبر المحمداوي ومن مبدأ التعاون العلمي المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / التعليم الجامعي الأهلي متمثلة بكلية الكوت الجامعة وبين المؤسسات الحكومية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في الكلية والمستشفى البيطري التعليمي في واسط يوم الخميس المصادف ١٥ / ٨ / ٢٠٢٤ ندوة علمية بعنوان (الحيوانات المنزلية و دورها في نقل الأمراض الطفيلية) ‘إذ قاد فريق الكلية ا.م.د. لمى حكمت كريم البياتي رئيس القسم و م.م. واثق نعيم علوان مقرر القسم وبمشاركة عدد من التدريسين (ا.م.د. غسان جبار خلف و م.د. حيدر حسين عيسى) وهدفت الندوة الى التعريف بالأنواع المختلفة من الطفيليات التي تنتقل عن طريق حيوانات التربية المنزلية وضرورة الإلمام بأنواعها المهمه طبيا حيث كثرت في الآونة الأخيرة تربية القطط والكلاب ولا يخلو وجود هذه الحيوانات في المنازل ودورها في نقل بعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والتي تكمن خطورتها بالتأثير المباشر على الحالة الصحية للافراد’ ومن أهم الأمراض التي تم الطرق لها في هذه الندوة داء الشريطيات وداء الأكياس المائية وديدان الأنكلستوما وداء القطط الذي يسبب الإجهاض في النساء وغيرها من الطفيليات وتطرق المحاضرون خلال الندوة على اهم الطرق التي تنتقل بها هذه الطفيليات’ فضلا عن
طرق مكافحتها وضرورة التوعية الصحية ضدها’ واتخاذ احتياطات الوقاية الشخصية المناسبة عند التعامل مع تلك الحيوانات لمنع انتقال عدوى تلك الامراض .
وفي الختام تم تقديم الشكر من قبل رئيس القسم والتدريسين المشاركين إلى العاملين من الكادر الصحي والفني في المستشفى المذكور لجهودهم العلمية المتميزه وحسن الاستقبال متمنين لهم مزيدا من التفوق والابداع.

ومن الله التوفيق.

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :
https://dr-talib-almosawi.com/

الإعلام المركزي
كلية الكوت الجامعة
الأحد الموافق 18 / 8 / 2024م .