باشراف عام من لدن السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي و رعاية السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور فاخر جبر المحمداوي و الأستاذ الدكتور عبد الزهرة الربيعي معاون العميد للشؤون العلمية :
وبعد التوكل على الله
انعقد اليوم المؤتمر الأول لتبادل الثقافات في جامعة الكوت بالتعاون مع جامعات من المملكة المتحدة والنمسا، إذ ألقى رئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور مثنى حميد خلف اللامي رئيس اللجنة التحضيرية كلمة الافتتاح مرحباً بالحضور ومشيداً بأهمية التعاون الدولي في المجال الأكاديمي.
وقد أعرب الدكتور اللامي عن شكره العميق للضيوف المتميزين من المملكة المتحدة والنمسا، مؤكداً أن حضورهم يعزز هذا الحدث ويبرز أهمية التعاون الأكاديمي الدولي. كما قدم شكره الجزيل لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وجميع الحاضرين، مشيداً بحماسهم والتزامهم الذي يشكل القوة الدافعة وراء جهود الكلية; لتعزيز التبادل الثقافي والفكري.

أن الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو توفير منصة للطلبة; لتقديم أبحاثهم ومشاركة آرائهم حول مختلف القضايا الثقافية والاجتماعية. وبيّن أن المشاركة في الحوار المثمر وتبادل الأفكار مع خبراء من مختلف أنحاء العالم يمكن أن يوسع آفاق الفهم ويعمق المعرفة بالثقافات العالمية.

وقد أعدّ طلبة قسم اللغة الإنجليزية في الكلية عروضاً تقديمية تتناول مجموعة واسعة من المواضيع التي تعكس اهتماماتهم الأكاديمية المتنوعة بما فيها من ثقافة عامة، وسياحة، وإعلام، وعقائد، وقضايا مجتمعية في العراق، و أبعاد دور الذكاء الاصطناعي في دراسات اللغة الإنجليزية. وأعرب الدكتور اللامي عن ثقته بأن هذه العروض ستثير نقاشات محفزة وتلهم الحضور.

وأثناء الاجتماع، أكد الدكتور حيدر الزبيدي على أهمية تبادل المعرفة والثقافة في تحقيق التقدم وتطوير المجتمع، مشيراً إلى أن الشباب هم مفتاح المستقبل وأنه من واجب المجتمع توفير الفرص والمنصات التي يحتاجونها للنجاح. ويعتبر هذا المؤتمر أحد هذه الفرص، داعياً الطلاب للإفادة القصوى منه.

وفي ختام كلمته، أعرب المشاركون عن أملهم بأن يكون هذا المؤتمر ليس فقط تجربة تعليمية; بل أيضاً خطوة نحو تحقيق الأهداف الأكاديمية والمهنية للطلبة. وحث الجميع على الاستماع والتعلم والمشاركة بعقول وقلوب مفتوحة.

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :

الإعلام المركزي
Kut University College
الأحد الموافق 9 / 6 / 2024م.