استحدث مركز الحاسبة الالكترونية وتكنلوجيا المعلومات  ضمن التشكيلات الادارية لكلية الكوت الجامعة بموجب الأمرالاداري ذي العدد ك / 2020 / 979  في 16 / 11 / 2020 ، تهتم كلية الكوت الجامعة بدعم مركز الحاسبة الالكترونية وتكنلوجيا المعلومات  ليصبح مركز مستقل اسوة بالجامعات العراقية المرموقة التابعة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتأتي أهميته من اجل تنظيم المهام والأهداف التي اوكلت الى المركز بعد أن برزت الحاجة الملحة والمتنامية لأنشاء حكومة ألكترونية تنظم الأعمال الأدارية للاقسام العلمية  والمراكز التابعة الى الكلية، بالأضافة الى نشر الثقافة والوعي الخاص بالحاسوب لكافة منتسبي الكلية ، ومساعدة دوائر الدولة الرسمية والقطاع الخاص بانجاز الأنظمة الكفوءة لأدارة أعمالها. يضاف الى ذلك  مساعدة التدريسيين في تحويل محاضراتهم الى حقائب ألكترونية تكون متوفرة للطلبة في كافة الأوقات و كذلك إيجاد بيئة تفاعلية غنية بالتطبيقات المعتمدة على تقنيات الحاسب الآلي والإنترنت وتمكن الطالب من الوصول إلى مصادر التعلم في أي وقت ومن أي مكان.

يسعى مركز الحاسبة الى اشراك كافة منتسبي الكلية بدورات حتمية وتأهيلهم في مجال أستخدام الحاسوب وتنمية قدراتهم الذاتية في مجال أنظمة المعلومات بما يؤهلهم للتعامل وبشكل كفوء مع كافة قواعد البيانات والأنظمة الألكترونية والأنترنيت. والى تقديم الدعم الفني والأستشاري الى مؤسسات الدولة من خلال الأسهام في بناء وتسويق الأنظمة الألكترونية وأنظمة قواعد البيانات وحسب متطلبات كل مؤسسة. بالأضافة الى تدريب وتأهيل العاملين في هذا المجال.

رؤية مركز الحاسبة الالكترونية ان يكون ركيزة اساسية لانشاء بنية تحتية الكترونية متطورة داخل الكلية وان يؤدي دوره كمركز خدمي يعمل على توفير خدمات مبتكرة لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات من اجل تحقيق تطلعات الكلية والمجتمع.كذلك ايجاد الحلول للمشاكل العلمية والتطبيقية في مجال تقنيات المعلومات

يعمل مركز الحاسبة الالكترونية على تحقيق الأهداف التالية:

  1. العمل على بناء حكومة الكترونية تجمع كافة تشكيلات الكلية ضمن شبكة الكترونية موحدة تهدف الى الحد من الأستخدام الورقي في المخاطبات الرسمية وأستثمار التطور الحاصل في هذا المجال في تقليل عامل الوقت وزيادة الدقة وسرعة الانجاز .
  2. تطوير مهاراتوقدرات كافة المنتسبين وتأهيلهم للأستخدام الأفضل لأنظمة قواعد البيانات والأنظمة الالكترونية.
  1. التعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وضمن أطار آليات التعاون في تطوير قابليات المنتسبين والسعي لتوفيرأنظمة ألكترونية وقواعد بيانات والسعي لتسويقها حسب حاجة تلك المؤسسات.

4.متابعة تصميم وتحديث الموقع الألكتروني لكلية الكوت الجامعة على الشبكة العنكبوتية، والذي يعد من أهم العوامل المؤثرة في زيادة تأثير مدى قياس تقدم الجامعة بين مثيلاتها في العالم.

5.توفير الاستشارة العليمة والفنية في مجال تكنلوجيا المعلومات لمنتسبي الكلية وتشكيلاتها المختلفة

Latest news and activities

دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في التعليم العالي تطلق تعليماتها بشأن امتحانات الفصل الأول للتعليم المدمج .

أطلقت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي تعليماتها بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم المدمج بكتابها المرقم ٢٧١٢ في ١٨ / ٣ / ٢٠٢١م . وحسب طبيعة النظام الدراسي  ……… اقرأ المزيد .

كلية الكوت الجامعة تدخل تطبيقات جديدة

– في سعيها الحثيث لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والارتقاء بالمنظومة العلمية والإفادة من التكنولوجيا الحديثة تعلن كلية الكوت الجامعة عن تشغيل نظام أندرويد (Android) ونظام (IOS) لتشغيل الاجهزة الم ……. اقرأ المزيد  .

الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني يشارك في المؤتمر العلمي الثاني لكلية الكوت الجامعة

لليوم الثاني على انعقاد مؤتمر كلية الكوت الجامعة لعلوم الليزر بالاشتراك مع جمعية الليزر العراقية والشركة البريطانية العلمية ، ساهم الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني الذي يترأسه أ.م .د.عامر سليم الأمير بإلقاء محاضرات علمية….. اقرأ المزيد .

تنصيب سبورات ذكية عالية الجودة في كلية الكوت الجامعة

بهدف تطوير العملية التعليمية وجعلها عملية سلسة ومتماشية مع متطلبات العصر الحديث ومؤهلة لإعداد جيل مثقف ومتمرس في تكنولوجيا المعلومات قامت شركة بروميثين (promethean ) البريطانية المختصة في مجال التعليم الإلكترونيّ وبالتعاون مع مركز الحاسبة وتكنولوجيا المعلومات في كلية الكوت الجامعة بتنصيب سبورات ذكيه عدد (2) خاصة بالتعليم الالكتروني……..اقرأ المزيد