أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي، الدكتور حيدر عبد ضهد، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي حريص على توفير مقومات بيئة تطبيق الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية الرامية الى تحقيق التنمية وتطوير واقع المرأة في المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل الوزارة اجتماعا للجنتي مهرجان التنمية والابداع، المقرر أقامته في شهر تشرين الاول المقبل، بحضور رئيس قسم شؤون المرأة في الوزارة الدكتورة ندى العابدي.

وقال الوكيل، أن الاجتماع مع لجنة تقييم الأنشطة وأختيار شعار قسم شؤون المرأة، ولجنة الدعم اللوجستي، يهدف الى رسم وأطلاق استراتيجية عمل شعب شؤون المرأة ووحداتها بما يضمن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية، مبينا أن المهرجان سيقيم نشاطات الجامعات ومدى تطبيقها لمتطلبات الاستراتيجية الوطنية للمرأة، وتكريم المتميزين من الجامعات الحكومية والاهلية.

وأضاف أن اللجنتين ستعمل على تحديد المنهاج وتوجيه خارطة طريق عمل شعب ووحدات شؤون المرأة في الجامعات العراقية نحو الطالبات.

من جانبها أوضحت مدير قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة ندى العبادي، أن القسم يعمل وفق السياقات العلمية المحددة بالتوقيتات الزمنية، لتحقيق تنمية القدرات العلمية للمرأة في مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال دعم المشاريع الريادية والحاضنات التكنولوجية.

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :
https://dr-talib-almosawi.com/

قسم شؤون المرأة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي