حازت كلية الكوت الجامعة على عضوية اتحاد الجامعات العربية بعد تحقيقها جملة من الانجازات على الصعيد التعليمي والأكاديمي .
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة ، مقره مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية. تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية التي رعت عقد ندوتين الأولى لعدد من المعنيين بالتعليم العالي في الوطن العربي في بنغازي عام 1961 والثانية في بيروت عام 1964 للبحث في مشكلات التعليم العالي في الوطن العربي ، وتقنين أطر التعاون بين الجامعات العربية وأوضح السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي بقوله :إن حصول كلية الكوت الجامعة على عضوية إتحاد الجامعات العربية يكسبها ميزة تنافسية في الأداء الأكاديمي والتعليمي .
كما أكد : بأن حصول كليتنا على عضوية الاتحاد سيمكنها من المشاركة في الأنشطة والمؤتمرات والندوات العلمية ، وكذلك في مناقشة السياسات والخطط التعليمية التي تصدر عن الاتحاد وتبادل الخبرات والمعارف والمجلات العلمية والإصدارات وزمالات الأساتذة .
وياتي هذا الإنجاز الكبير بفضل الجهود القيمة الذي بذلتها أقسام الكلية العشرة ، إذ كانت الأولى في التصنيف الوطني العراقي على التعليم الأهلي من حيث الأقسام والكلية الخامسة عراقيا بين (70) جامعة وكلية وفرع لجامعة ، فضلا عن التصنيفات العلمية المعتمدة من لدن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي ، وشهادات الجودة المعتمدة أوربيا .
والله ولي التوفيق والسداد .

Kut University College Gets the Membership of the Association of Arab Universities.

Kut University College got the membership of the Association of Arab Universities after achieving great accomplishments educationally and academically.
It’s important to mention that the Association of Arab Universities is an independent Arabian association situated in Amman, the capital of kingdom of Jordan.
The association was establish in 1961 to deal with Arabian educational problems and to be the link between the Arabian universities. Dr. Talib Al-Moussawi, chairman of Kut University College stated that getting this membership is an important academic and educational step for the College.
Dr. Talib added that through this membership, the College can participates in workshop, symposiums, exchanging scientific expertise and publishing in different journals.
This Achievement came after the great effort of the College’s ten departments through getting the first places in the Iraqi Ranking for private colleges and the fifth between 70 University in Iraq.
God is the arbiter of success.

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :
http://drtalib-almosawi.com

وحدة الإعلام والنشر والتواصل
Kut University College
السبت الموافق ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٢م .