Vision

قسم الصيدلة في كلية الكوت الجامعة مركز متقدم بين الجامعات المحلية والإقليمية  لتكون قصة نجاح وطنية في تكوين المعرفة ونشرها وتطبيقها.

The message

تقديم تعليم ذي جودة عالية وبحث علمي يواكب متطلبات العصر ، ورفد سوق العمل بكفاءات ذات تنافسية عالية ، واستقطاب الكوادر العلمية المتيزة ، والحفاظ على التراث والهوية الوطنية ، وبناء شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلي وكافة القطاعات ، وصولاً إلى مراتب متقدمة تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة المجتمع.

الاهداف

قسم الصيدلة  اعتمد برنامجاً عامياً رصيناً لتخصص الصيدلة بواقع (185ساعة تدريسية معتمدة) ولفترة خمس سنوات بالتوأمة مع كلية الصيدلة في جامعة بغداد  يتخللها فصل صيفي في التدريب الصيدلاني، من اجل اعداد صيادلة متميزين في العمل الصيدلاني وتوفير الرعاية الصيدلانية الطبية الجيدة.

يطمح قسم الصيدلة من خلال إعداد مناهج علمية وتقنية جيدة لطلابه إلى تحقيق الأهداف التالية:

  1. تخريج صيادلة مؤهلين في تخصص العلوم الصيدلانية لديهم القدرة العلمية على إجراء البحوث العلمية في مجالات العلوم الصيدلانية والإكلينيكية.
  2. تزويد السوق المحلي والعربي بالصيادلة ذوي الكفاءة العلمية المتميزة والأخلاق المهنية العالية القادرين على التعامل وحل مشاكل الرعاية الصحية للأفراد والمجتمع المحلي
  3. المساهمة في إثراء المعلومات الصيدلانية للمجتمع من خلال إعداد ندوات تثقيفية بما يضمن للكلية أداء رسالتها تجاه المجتمع العراقي.
  4. استكمال البحث في القسم باستراتيجيات حل المشكلات للبحث والتطوير في الصناعات الدوائية
  5. تعزيز مجالات الدراسة والبحث العلمي في تخصصات الصيدلة الإكلينيكية.