كلية الكوت الجامعة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الكوت الجامعة تقوم بحملة تشجير في ربيع الخير والعطاء .

12 أبريل، 2021

تحت شعار (فصل الربيع موسم الخير والعطاء) قامت كلية الكوت الجامعة اليوم الأحد الموافق ١١ / ٤ / ٢٠٢١م بحملة تشجير لحدائقها ، لتتزين بفسائل النخيل والدادونيا والنبق والرمان والكابرس والكالبتوس بمشاركة طلبة الكلية وموظفيها وأساتذتها .
وجاءت الحملة حسب توجيهات الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس الكلية ، وقد صرح بعد غرسه عدد من بتلات الزينة بقوله : (إن الحملة تهدف إلى بث روح المبادرة في نفوس الطلبة، وتشجيعهم للحفاظ على المثابرة والعمل الطوعي، وتوفير المناخ والبيئة المناسبة لهم بما يسهم في الإبداع وتحقيق أفضل النتائج على المستوى العلمي عن طريق توفير بيئة صحية وجمالية مناسبة فضلا عن المحافظة على الصورة الحضارية المشرقة للحرم الجامعي بما يتناسب مع دور الكلية الريادي والعلمي المتميز) .
كما أكد الدكتور علي الشيباني التدريسي في قسم اللغة العربية بقوله : (إن الغاية من تشجير بعض المساحات المتروكة بالإشجار ذات الظلال المنتشر والدائمة الخضرة ومقاومة الظروف المناخية والبيئية وبمختلف الأنواع هو منجز يقي بناية الكلية من الأتربة ، مبيناً أن هذه الحملة تاتي ضمن خطة الكلية في تزيين الشوارع والحدائق بما يسهم في الارتقاء بالواقع البيئي لكليتنا) .
ومن جهته دعا المهندس كريم راشد زويد مسؤول الوحدة الزراعية والبستنة إلى توسيع العمل التطوعي ؛ من لدن الطلبة والكوادر التدريسية؛ لما له من تأثير ايجابي على المستويات العلمية والنفسية , للوصول إلى بيئة دراسية نظيفة وجميلة خالية من التلوث.
كما دعا السيد كريم زيدان الموسوي المدير المالي الطلبة إلى المشاركة الواسعة في الحملات التطوعية المستقبلية في الكلية والمساهمة الفاعلة في تطوير الواقع العلمي والبيئي لكليتنا .
ومن جانب آخر أكد السيد عقيل المكصوصي على الإستمرار بزيادة المساحات الخضراء في الكلية والإهتمام بجمالية حدائقها والحفاظ على ديمومتها من خلال تنفيذ حملات التشجير وزراعة مختلف أنواع النباتات دائمة الخضرة.

انضم الى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة
—————–

الموقع الإلكتروني:
http://alkutcollege.edu.iq/
فيسبوك:
https://www.facebook.com/alkutcollege/
تويتر:
https://twitter.com/kut_university
انستغرام:
https://www.instagram.com/kut_university_college/
تليكرام:
https://t.me/alkutcollegeuniversity
يوتيوب:
https://bit.ly/3oBIJNQ

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة
الأحد الموافق ١١ / ٤ / ٢٠٢١م .