كلية الكوت الجامعة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني (تطبيقات وتكنولوجيا الليزر) المشترك بين كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية .

28 مايو، 2021

اختتمت أعمال المؤتمر الدولي الثاني (تطبيقات وتكنولوجيا الليزر) المشترك بين كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية في رحاب الكوت الجامعة في محافظة واسط بالتعاون مع الشركة البريطانية العلمية وجامعة دمشق / الجمهورية العربية السورية ، وجمهورية مصر العربية وبحضور عدد من رؤوساء الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية وشخصيات رسمية في محافظة واسط ، إذ قدم الباحثون من هذه الدول أوراق علمية محكمة درسوا فيها (تطبيقات وتكنولوجيا الليزر في المجالات العلمية المختلفة) .
وجرى على هامش المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم وتعاون علمي وثقافي بين جامعة دمشق في الجمهورية العربية السورية وكلية الكوت الجامعة ، فضلاً عن مذكرة تفاهم بين كلية الكوت الجامعة والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في محافظة ذي قار .
وفي الختام خرج القائمون على المؤتمر بتوصيات مهمة كان أهمها :

1 – إجراء المؤتمر كل سنتين ، يتخلله إقامة ورش عمل وندوات علمية بمجال تطبيقات الليزر في الطب بالتعاون بين كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية .
2 – الانفتاح على الجامعات والكليات العربية والأسلامية وتبادل الخبرات العلمية في مجال تطبيقات الليزر من خلال جمعية الليزر العراقية بالتعاون مع كلية الكوت الجامعة .
3 – الانفتاح على وزارة الصحة والوزارات الأخرى للإفادة من البحوث التطبيقية التي تم عرضها في وقائع المؤتمر بالتعاون بين جمعية الليزر العراقية وكلية الكوت الجامعة .
4 – التأكيد على النشر في مستوعبات سكوبس لكل من كلية الكوت الجامعة وجمعية الليزر العراقية .
5 – إمكانية الإشراف المشترك بين جمعية الليزر العراقية وقسم هندسة الليزر والإلكترونيات البصرية في كلية الكوت الجامعة والمعهد العالي لبحوث الليزر وتطبيقات جامعة دمشق .
وفي ختام أعمال المؤتمر أثنى الحاضرون على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .

وحدة إعلام كلية الكوت الجامعة الأربعاء الموافق ٢٦ / ٥ / ٢٠٢١م.