كلية الكوت الجامعة
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وحدة العلاقات العامة في كليتنا تقيم محاضرة إرشادية حول العلاقات العامة وفن (الاتكيت) الاداري لموظفي الكلية

2 يونيو، 2021

اقامت وحدة العلاقات العامة في كلية الكوت الجامعة محاضرة حول العلاقات العامة وفن (الاتكيت) قامت بإلقائها الدكتورة شفاء غني الشمري وبحضور جميع الموظفين ومسؤولي الشعب والوحدات في الكلية .
ناقشت الشمري في بداية المحاضرة مفهوم الاتيكيت والذي يعكس احترام الشخص للأخرين وحسن تعامله معهم اذا يشير الى الآداب العامة التي يجب ان يتحلى بها الفرد ومتى تمتعه بالذوق العام وآداب السلوك وآداب اللياقة وفن التصرف في المواقف الحرجة وقدرته على التعامل مع الضغوط، ويعد الاتيكيت في العمل سمة اساسية يجب ان يتصف بها الموظف .
و تناولت المحاضرة عناصر الاتيكيت الاداري ، نصائح عامة للاتيكيت ، فن الاصغاء و كيف نختبر انفسنا هل نحن صاحبي اتيكيت. كما تطرقت الى انواعه والتي هي اتيكيت التعامل الرسمي والاجتماعي ، اتكيت الحديث واتكيت الاجتماعات والمقابلات .
هدفت المحاضرة الى ضرورة التحلي بعناصر الاتكيت والحرص على تكوين انطباع ايجابي لدى الاخرين و استعمال المصافحة الجيدة واظهار المودة والامتنان للاخرين و الالتزام بالمواعيد التي تقدمها للزملاء والمراجعين والحفاظ على نظافة مكتب العمل والقيام بترتيبه واظهاره بصورة جميلة .
وفي ختام المحاضرة اوصت الشمري بضرورة توجيه كلامك للأخر بعد ان تناديه باسمه ثم عبر عن رغبتك في التصرف السليم و عدم البقاء صامتاً وعدم رفع الصوت اثناء الحديث
ومن الله التوفيق .

انضم الى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة
—————–

الموقع الإلكتروني:
http://alkutcollege.edu.iq/
فيسبوك:
https://www.facebook.com/alkutcollege/
تويتر:
https://twitter.com/kut_university
انستغرام:
https://www.instagram.com/kut_university_college/
تليكرام:
https://t.me/alkutcollegeuniversity
يوتيوب:
https://bit.ly/3oBIJNQ

📜وحدة الإعلام المركزي في كلية الكوت الجامعة 1 / 6 / 2021 .