بعد انضمام الكوت الجامعة عضوا في اتحاد الجامعات العربية ، نشر الاتحاد خبر انضمامها في نشرتهم الإعلامية ، وكان الانضمام بجهود مباركة من لدن السيد رئيس مجلس إدارة الكلية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي الذي لاقى ترحيبا كبيرا من لدن أمناء الاتحاد ورؤساء الجامعات المنضوية تحت ظل الاتحاد ، وجاء هذا الشرف الرفيع من مكانة الكلية في الأوساط العلمية ومكاناتها عضوا تنفيذيا في الروابط ، ولاسيما رابطة الجامعات الإسلامية ، كذلك حيازتها موقعا في اتحاد الجامعات الأفروآسيوية ، فضلا عن إبرامها العشرات من الاتفاقيات العلمية والثقافية مع جامعات ومؤسسات دولية وعالمية .
علما أن اتحاد الجامعات العربية هو مؤسسة عربية مستقلة ، مقرها مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية ، تأسست بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية . تتلخص رسالتها في دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية ، وتنمية مواردها البشرية ، فضلا عن تعزيز التعاون بين الجامعات العربية .

Kut University College obtains the Membership of Association of Arab Universities.

The Association of Arab Universities publishes the News that Kut University College joins the association in it’s Information Bulletin. This membership comes after the great effort of Dr. Talib Al-Moussawi, chairman of Kut University College. This high honoring comes due to the college’s position in the scientific community and its position as an executive member of many associations, especially the Association of Islamic Universities and Afro-Asian Universities. It is important to mention that The Association of Arab Universities is a non-governmental organization that has an independent legal character. Its membership includes 280 Arab Universities at the present time. AARU’s was established in 1964 upon a resolution issued by the Arab League. A temporary Secretariat General was formed in Cairo, Egypt. In 1969, permanent Secretariat General was designated. Its permanent headquarters has been in Amman since 1984, the capital of the Hashemite Kingdom of Jordan.

Media, Publishing and Communication unit
Kut University College
Thursday 21/4/2022

ومن الله التوفيق .

للأطلاع ومتابعة آخر الأخبار إنضم إلى المواقع الرسمية لكلية الكوت الجامعة :

—————————————————

– الموقع الإلكتروني :
‏https://alkutcollege.edu.iq/

– الفيس بوك :
https://www.facebook.com/kutuniversitycollege2012/‏

– التويتر :
‏https://twitter.com/kut_university

– الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/kut_university_college/

– التليكرام :
‏https://t.me/alkutcollegeuniversity

– اليوتيوب :
‏https://www.youtube.com/channel/UChzovDrLtT3fjzwF9Dxtwtg

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة للعلوم التطبيقية :
‏https://js.alkutcollege.edu.iq/

– موقع مجلة كلية الكوت الجامعة الإنسانية :
‏https://jh.alkutcollege.edu.iq/

– موقع صحيفة الجامعي :
http://uninewskuc.alkutcollege.edu.iq

– الموقع الرسمي لرئيس مجلس الإدارة :
http://drtalib-almosawi.com

وحدة الإعلام والنشر والتواصل
كلية الكوت الجامعة
الخميس الموافق ٢١ / ٤ / ٢٠٢٢م .