الرؤيه:

  1. انشاء مختبرات طبية تخصصية
  2. استحداث دراسات عليا (الماجستير والدكتوراه)في تخصصات التحليلات المرضية
  3. استضافة اخصائيين في التحليلات المرضية من الجامعات العريقة في العالم وذلك لرفع المستوى العلمي للخريجين وجعلها في مصاف الكليات في الجامعات العريقة .

الأهداف:

1- ان يكون الخريج متمكن من عملية سحب الدم والتعامل مع كافة العينات المختبرية منجمعها و نقلها مع قابليته على التعامل مع كافة الاجهزة المختبرية .

2 – ان يكون الخريج متمكن من فحوصات مادة الاحياء المجهرية مع المعرفة اللازمة بكيفيةاستخدام كافة التقنيات اللازمة لتشخيص المسببات الجرثومية للإمراض ويكون قادراإعطاء الرأي الصحيح في هذا الموضوع مع اجراء الفحوصات في كافة الافرع الحياتيةمن الفايروسات و الفطريات والطفيليات والبكتريا .

3 – أن يتمكن الخريج من مادة المناعة السريرية وأن يحدد الآلية المناعية المسؤولة عناِمراضية الأمراض المناعية الشائعة . وأن يميز الطرق التشخيصية المختلفة فضلا” عنالفحوصات التفريقية المهمة لكل مرض واجرائها .

4 – ان يكون الخريج قادرا على ممارسة المهارات الاساسية في علم الكيمياء وملما بكيفيةتحضير المحاليل المختلفة التراكيز بالاضافة الى تشخيص المواد العضوية والحياتيةواجراء الفحوصات المختبرية الخاصة بالكيمياء الحياتية من الهرومونات وغيرها .

5 – ان يكون الخريج متمكن من مادة الانسجة وتهيئة المقاطع النسيجية الخاصة بذلكواجراء كافة الاختبرات الجزئية والمعلمات الامراضية والتصبيغ للمقاطع النسيجية

6 – ان يكون الخريج قادرا على التعامل مع ما يحدث عن نقل و تبرع الدم والامراضالمكتسبه عن طريق نقل الدم , واجراء كافة الفحوصات المختبرية الخاصة بعلم الدم .

7 – قابليته مع التعامل مع كافة التقنيات الحديثة من تحليل الحمض النووي و الطب العدلي .