اهداف القسم:

  • إعداد الخريجين اعدادا اكاديميا ومهنيا واكسابهم المعرفة العامة والتخصصية في مجال المحاسبة .
  • إدامة التواصل الاكاديمي والميداني مع اقسام المحاسبة في الجامعات الاخرى على المستويين المحلي والدولي وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات المهنية المسؤولة عن تنظيم مهنة المحاسبة محليا ودوليا .
  • تصميم وتطوير مناهج ومفردات الدراسات الاولية والدراسات العليا بما يكفل تهيئة الكوادر التدريسية ويلبي متطلبات سوق العمل من جهة وبما يتوافق مع التطورات الدولية في مجال المحاسبة من جهة اخرى .

 

  • اعتماد التحسين المستمر للخدمات التعليمية من خلال تطوير المناهج واستحداث برامج تعليمية جديدة ، وربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي من خلال اعداد البحوث والدراسات العلمية التطبيقية التي من شأنها معالجة مشاكل البيئة العراقية في مجال المحاسبة والتدقيق .

 

تحقيق الشراكة المجتمعية وتنشيط تفاعل القسم مع مؤسسات الدولة للمساهمة في حل المشاكل التي تواجه المحاسبين والمدققين في بيئة العمل .

 

رسالة القسم:

تتمثل رسالة القسم في توفير بيئة علمية تحقق متطلبات  سوق العمل و مناسبة للتوجهات المستقبلية لمهنة المحاسبة من خلال اعداد وتأهيل الخريجين على قدر عالي من الكفاءة والفاعلية للعمل في المجالات المحاسبية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والسعي لتطوير اعضاء الهيئة التدريسية في القسم وتحقيق علاقة تعاونية وتكاملية مع كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة ، فضلاً عن إعداد كادر أكاديمي قادر على مواكبة التطورات المعاصرة وإثراء الجوانب الفكرية و التطبيقية في المجالات المحاسبية  و تشجيع البحث العلمي  و تأسيس علاقات فاعلة مع بيئة الأعمال و المهن المحاسبية.